ضمان الرياض» يدرِّب ويؤهل 3200 مستفيد من ذوي الإعاقة لسوق العمل

 

الاربعاء 09 مايو 2018

قد مكتب الضمان الاجتماعي الرئيسي بالرياض التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض اتفاقية مشتركة مع مبادرة «سعي» غير الربحية؛ لاستثمار طاقات وقدرات مستفيدي الضمان الاجتماعي أو أبنائهم من ذوي الإعاقة، عبر دعمهم وتدريبهم، وتسهيل إيصالهم لسوق العمل.

وتقتضي الاتفاقية المشتركة التعاون بين الطرفَين في مجال الدراسات الاستشارية والتدريب والتأهيل، وذلك بتقديم «سعي» مجموعة من البرامج التثقيفية والدورات التدريبية وورش العمل لتأهيل ذوي الإعاقة المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي مهنيًّا، وذلك بما يتناسب مع إمكانيات ومهارات كل حالة على حدة، إضافة إلى استمرارية متابعة الحالات التي يتم توظيفها للتأكد من استقرارها الوظيفي، ومعرفتها بكامل حقوقها في مجالات أعمالها.

إلى ذلك، قال صالح بن محمد الدخيل مساعد المدير العام لفرع الوزارة للضمان الاجتماعي: «تأتي هذه المبادرة امتدادًا لسعي الوزارة الدائم إلى تحقيق رؤية 2030 من خلال فتح سُبل الشراكة والتعاون بين القطاعَين الحكومي والخاص، ومساعدة المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي وأسرهم على التحول من الرعوية إلى التنموية». موضحًا أن هذه الاتفاقية تمتد إلى ثلاث سنوات قادمة، وتخدم ما يقرب من «3200» مستفيد من ذوي الإعاقة في منطقة الرياض. مثمنًا في الوقت نفسه جهود القائمين على مبادرة «سعي» نظير قيامهم بالمسؤوليات الاجتماعية المناطة بهم، وداعيًا جميع مؤسسات القطاع الخاص إلى القيام بواجباتهم الاجتماعية تجاه المجتمع ومؤسساته.

 

 

 

مؤسسة سعي تستقبل الوفد القادم من الولايات المتحدة

استقبلت مؤسسة سعي الوقفية في مقرها الرياض الوفد القادم الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة الدكتورة سوزان…

arالعربية
انتقل إلى أعلى
تخطى الى المحتوى
Click to listen highlighted text!